منتديات أسرار الشباب
Enjoy ur time with us

منتديات أسرار الشباب

احب ما تفعل حتى تفعل ما تحب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حق الجزن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Toufik Bounif
Admin
avatar

عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
العمر : 30
الموقع : toufikzad.skyrock.com

مُساهمةموضوع: حق الجزن   الأحد أغسطس 23, 2009 1:41 pm

حق الحزن ..


أخفي الآلام بداخلي لكن عيناي تفضحانني ،يعتصر قلبي داخل صدري المنهك وتشتعل الحرارة فيه كأن ألسنة نار محرقة تنتشر بين الأوردة و الشرايين ،أرغب في الصراخ بأعلى صوتي ،لكني لا استطيع أن أكتم معاناتي و عذابي بداخلي ، أصبر عليها..لكن دموع عيني لا تصبر ..أحاول أن أكتمها هي الأخرى لكنها تنهمر بشدة فتسبقني ..لا استطيع ردها..لكني اجتهد في ازاحتها من تفاصيل وجهي ..أمسح كل دمعة تنهمر على خدي وأصيح بها وأنا أعاتبها و أعاتب ضميري معها ..أنا رجل ؟؟..منذ متى صار الرجال يبكون ؟؟..الرجال يصبرون واذا حزنوا فإنهم يخفون حزنهم ..البكاء من صفات الضعفاء فقط ..كما أنه لا يجدي نفعا ..
أصمت طويلا ..أفكر طويلا جدا ..ثم أسأل نفسي ..لماذا أنا حزين ؟؟؟ ماسبب هذا الألم بداخلي ؟؟ما الذي أدى بي إلى هذا المآل..؟؟؟ ماهو التصرف السليم الذي يجدر بي القيام به ؟؟ ..من حقي أن أبكي فأنا انسان ومشاعري جزء مني ..من حقي أن أحزن إذا كانت الأحزان مكتوبة عليّ..من حقي أن أحزن إذا كانت الأحزان تتبعني أينما ذهبت ..وحيثما حللت ..وإذا كان مصيري أن أحزن ..وأن تتبعني الأحزان كما يتبعني ظلي ..فلن أرفض هذا الأمر ..لن أعترض ..لكن من حقي أن أشعر كإنسان ..بأن بكي ..وأن تبلل الدموع لحيتي ..أجل لحيتي ..فالموع حين تسقط على اللحية فهي لا تنفي عنها صفة الرجولة ،لا عوائق تحول بين المرء و مشاعره ..وهذه الطابوهات ..هذه الطابوهات التي تتعرض لها مشاعرنا اليوم هي طابوهات بالية جدا ..من حقي تجاوزها ،من حقي التعبير عن كل ما أحس به ..من حقي أن أجد صدرا يحتويني ،وقلبي يعانقني ..من حقي أن أكون مع من أحب ..من حقي أن أبكي حين يغادرني من أحب ..من حقي أن أحزن حين لا كون مع من أحب ..من حقي الإحساس بالحب ..والتعامل مع الحب ..وعن الجمال ..وعن الجمال ...وعن الجمال ...هذا الجمال الذي لا تراه عيناي سوى حين تغرورقان بالدموع ..جمال الروح و طيبة الروح ..وصفاء الخاطر ...من حقي أن ألون صفحات أيامي بكل ألوان المشاعر ..من حقي أن أستعمل دمي حبرا ..أن أضحي ..وأن أنال ما أريد ..فأنا لست من النوع الذي إذا نال حقه يطمع في حق غيره..لهذا فأنا أبكي ..أحزن..ولا أنال كل ما أريد إلا بعد أن أغلق عيناي ..وأنا على أمل أن أفتحهما يوما وأجد من أحب ..وما أحب أمامي ...

بونيف محمد توفيق صابر
24/05/2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gold9.mam9.com
samha

avatar

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 31/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: حق الجزن   الثلاثاء أغسطس 25, 2009 10:00 am

الحزن هو من حق كل إنسان ولكن الدموع ليست من حق كل الناس ،لأن الدموع يشعر صاحبه بالضعف والهوان أمام الناس ،وإذا كان لابد من البكاء فالأحسن أن يكون خفيفا حتى لا يجرح الرجولة ، الرجال لا يبكون ولهم كل الحقوق الأخرى ماعدا البكاء ، هذا هو الفرق بين الرجال و النساء ، خلقنا الله هكذا لكي نتحمل الأحزان ،ولكي نتحكم في مشاعرنا و عواطفنا مثلما نريد ولا تتحكم فينا عواطفنا، الحزن سنة من سنن الكون مثل الحب و الكره و المشاعر المتبقية ،وكل هذه المشاعر نفرض عليها سيطرتنا من أنفسنا ومن تجاربنا السابقة ولا نبقى ننتظر منها أن تتحكم فينا ، البكاء عند الرجال ليس من الطابوهات بالمجتمع ولكنه لا يليق بالرجل أن يبكي ويرى الناس دموعه ، مهما كان السبب الذي يؤثر فيه ، سواءا مات أحدهم قريب منه أو فقد شخصا عزيزا عليه ، من حق الرجل التعبير على حزنه لكن ليس بالبكاء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حق الجزن   الثلاثاء أغسطس 25, 2009 10:04 am

أعجبني الكلام على الحزن والمشاعر التي نتعرض لها كل يوم و أحسست بالراحة وأنا أقرأ كلامك لأني أحسيت أنه يقصدني و مثل الأفكار التي تراودني كل يوم ، البكاء من أجل الحب هو بكاء صادق و الدموع فيه حقيقية ليس فيها تزييف وتدل على جمال الروح في الشخص الذي يبكي سواء كان ذكر أو أنثى لكن المهم هو أنه يبكي من أجل شيء نبيل وليس بكاء على أمور تافهة في الحياة ، من حق الأنسان أن يبكي لأن الدنيا لا توعدنا سوى بالهموم و الحزن دائما والناس الذين نضع فيهم الثقة يغدرون بنا والناس الذين نحبهم يذهبون من أمامنا ، أليس من الأحسن لو نبكي بدل الدموع دما ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Toufik Bounif
Admin
avatar

عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
العمر : 30
الموقع : toufikzad.skyrock.com

مُساهمةموضوع: رد: حق الجزن   الثلاثاء أغسطس 25, 2009 10:08 am

أشكر كل من مرّ على هذا الموضوع..و أشكر خاصة من تعمق في كلماته و أبحر في معانيه ..نحن لا نعيش في المدينة الفاضلة التي رسم معالمها أفلاطون.. ولا نعيش وسط الملائكة الذين لا يعرفون الغدر ولا الخداع ..إنما نحن بشر نعيش بأخطائنا ..ونتعايش مع أخطاء غيرنا .. نعيش بقلوب تتفوق أحيانا على عقولنا..,نعيش بعقول تجعلنا لا نفرط في التعبير عن مشاعرنا .. نحب ونكره .. نصادق و نخاصم ..نفرح و نبكي .. قلوبنا حية ..و مشاعرنا صافية و صريحة مع من نحب .. إن الدموع التي ينفيها العديد عن الرجال هي من صفات الرجولة الحقيقية.. الرجل لا يستعمل الدموع لطلب الأشياء أو للتأثير في غيره ...بل أن الرجل يذرف دموعه عن فقدان الأشياء ..ليس لطلبها .. الفرق بين الرجل و المرأة لا يكمل في قطرات دمع تنزل من العين ..صحيح أنه على الرجل أن يتحمل أكثر من المرأة ..لكن الأصح منه أن يتصرف كل إنسان على طبيعته .. لماذا خلق الله الدموع في عيون الرجل إذا كان لا يحتاجها ؟؟.. الله لا يخلق عبثا ..وكل شيء عنده بسبب ..إذن فدموع الرجل من حقه .. لا يبكي أمام الملأ و يرفع صوته بالبكاء ..لكن من حقه التعبير على كل مشاعره ..ولا أقصد فقط الدموع و البكاء ..من حقنا الفرح ..من حقنا الإحساس بالحب ..من حقنا التعبير عن كل مشاعرنا ..من حقنا الحزن ..من حقنا التضحية ..من حقنا العيش بالفطرة التي خلقنا عليها الله ...من حق كل إنسان أن يقيم توافقا بين عقله و قلبه..وكما قال السابقون ..الحب الحقيقي لا يدبر بالعقل ..
تحياتي للجميع و احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gold9.mam9.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حق الجزن   الجمعة أغسطس 28, 2009 1:18 am

من حق كل انسان ان يحزن و يعبر عن حزنه. والدموع هي اقرب وسيلة تعبر عن الحزن و هي دليل انسانية الانسان رجلا كان او امراة. فليبحث الانسان عن انسانيته اذا لم يجد دموعه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Toufik Bounif
Admin
avatar

عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
العمر : 30
الموقع : toufikzad.skyrock.com

مُساهمةموضوع: رد: حق الجزن   الأحد أغسطس 30, 2009 2:52 pm

السلام عليكم أختي الكريمة سلمى
شكرا على ردك الطيب
وشكرا على المفاهيم الجادة و الجميلة التي نزفها حبر قلمك
أحييك ..تحية كبيرة ملؤها الإحترام
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gold9.mam9.com
 
حق الجزن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أسرار الشباب  :: الشباب يقولون :: خواطر شباب ideas-
انتقل الى: