منتديات أسرار الشباب
Enjoy ur time with us

منتديات أسرار الشباب

احب ما تفعل حتى تفعل ما تحب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيماهم في وجوههم ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Toufik Bounif
Admin
avatar

عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
العمر : 29
الموقع : toufikzad.skyrock.com

مُساهمةموضوع: سيماهم في وجوههم ...   الأربعاء أبريل 01, 2009 5:50 am

وقفت غير بعيد من المسجد فرأيت وجوها نيرة ساطعة بالنور تخرج منه ، كان وقت العصر و الناس مستعدين لقضاء بقية النهار ، و أحسن ما يمكن أن تراه العين ذلك الوقت هو شكل المصلين خارجين من المسجد ..هناك كنت واقفا أتأمل روعه خلق الله المطيعين له ،وهم يحملون أحذيتهم و نعالهم منصرفين ، تذكرت وجه كل واحد منهم ، خاصة المواضبين ، سلم علي العديد من الشباب الذين كانوا يبتسمون في وجهي فأرد لهم بإبتسامة تعبر عن الحبي الشديد و اعتزازي بما أرى من المسلمين ..
لعل ما يميز العديد منهم تلك الزبيبة المرتسمة على جباههم ، و التي كنت حين أراها في كل واحد منهم أتذكر آخر آية من سورة الفتح : " محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله و رضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود .." ، آه ...ما أجملها من آية تصف ما أرى الآن ، علامة الصلاة مرتسمة في جبهة كل واحد من هؤلاء الشبان البررة و المواضبين ، عرفت أنها بالفعل علامة المواضبة على الصلاة من خلال رؤيتي للعلامة على الذين يقومون لصلاة الفجر فقط ، فرحت ألتمس جبهتي لأتفقد العلامة التي رسمت و ترسم فقط أثناء مواضبتي على قيام صلاة الفجر ..و بها فقط تتميز شوارعنا بأنها لدولة و أمة مسلمة ، فبعض الشباب اليوم يلبس قميص مرسوم عليه علم أمريكا و انجلترا و البرازيل ، فلا يظهر في الشارع أننا في دولة مسلمة إلا بعد التكلم مع الناس أو رؤية علامة الصلاة في الوجوه المنيرة للشباب و الحجاب الأصيل للفتيات المسلمات ..
قال أحدهم و أدعوا الله أن يهديه : " إن التقصير في اللباس ووضع اللحية و سمة السجود على الجباه و كذا الحجاب من علامات النفاق .." لماذا؟ ..لأنها مظاهر كما يدعي ، و رياء و فخر بأنني مسلم ..تخيلوا ...تصوروا الدناءة التي وصلت به لإتهام الشباب المسلم بالنفاق ، و كأنه نظر إلى قلوبهم أو أنه يملك مفاتيح الجنة ..
تحضرني قصة لأحد الصالحين قديما ، كان يهم بالنوم و بينما هو كذلك هتف عليه هاتف من وراء الجبل أن قم و أدعوا الناس للإسلام بالكنيسة ، فلم يقم للمرة الأولى و ظن أنه يحلم ، و بعد مدة تكرر ذلك الهتاف ، فقام مفزوعا و توضأ و صلى ركعتين ثم توجه للكنيسة ، و حين وصل عند الباب قال له الراهب قف عندك ، أنت من أصحاب محمد ..فقد رسمت على وجهك علامة السجود ، فلم ينكر العبد الصالح ذلك ، فقال له ادخل و لكن بشرط أن تجيب على 10 اسئلة أطرحها عليك ..فما رأيك ؟ ..أجاب العبد الصالح أنه موافق و هذا لثقته بالله و بنفسه ..و هذا هو العبد المؤمن ..
سأله من هو الأول الذي لا ثاني له فقال الله و عن الثاني الذي لا ثالث له فقال آدم وحواء و عن الثلاثة الذين لا رابع لهم و عن الأربعة الذين لا خامس لهم و عن و عن ..حتى أكمل العشرة ..فأجاب كل الأجوبة صحيحة رغم أنها ذكرت في التوراة و الإنجيل و كذا الإسلام ..و كان الراهب يحفظ الإنجيل الصحيح السري و الأصلي فقط ، فقبل أن يبقى معهم في الكنيسة لأنه نجح في الإجابة ..و لكن العبد الصالح قال له : لن أبقى حتى تجيب على سؤال واحد فقط ، فقبل الراهب التحدي لأنه لا يجوز أن يغلبهم المسلم في دارهم كما كانوا يضنون ، و أمام ذلك الحشد الهائل من المسيحيين ، سأل الراهب : ما هو مفتاح الجنة ؟ ..
سكت الراهب و لم يجب ، استغرب المسيحيون في الكنيسة ذلك ، و قالوا مابك يا أبانا ..ألا تعرف الإجابة ؟ قال لا بل أعرفها و لكن أخاف إن قلتها أن تنقلب الكنيسة على رأسي لأن مفتاح الجنة ذكر في الكتب السماوية كلها ، فقالوا ما الجواب يا أبانا ، فأجاب : مفتاح الجنة لا إله إلا الله محمد رسول الله ..
سبحان الله يا أخي القارئ ، كيف نتهم بعضنا بالنفاق و الله قادر على أن يهدي من يشاء ، و ركز معي أخي القارئ ، يقول المولى عز و جل : " إنك لا تهدي من أحببت و لكن الله يهدي من يشاء .." و من يشاء هنا لا تعود على الله كما يعتقد العديد من الناس ، و إنما تعود على من يشاء او يريد أي أن الله يهدي من يريد الهداية ..فنسأل الله الهداية ..
و في ذات يوم و بينما أكملنا الصلاة بالإقامة الجامعية بالبليدة و كنت أنا المؤذن و الإمام يومها ، جاء أحد الشباب إلي يطلب المشورة ، فقلت له لست إلا طالب علم و لا يمكنني أن اشير عليك ، و لكن يمكنني أن اقدم لك النصيحة إن استطعت ، فقال لي أريد أن أهتدي ، استغربت السؤال و هذا النوع من المشورة ، ثم قلت له كما قال الشيخ الغزالي ، ما سألت عنه عظيم ، اذهب و توضأ ثم صلي ركعتين ، بعدها أخرج إلى مكان منعزل و ارفع راسك للسماء و تفكر في خلق الله ، انظر إلى لون السماء ..لا يهم إن كان ليلا أو نهارا ..أنظر إلى النجوم و تمعن بها ، أنظر إلى القمر ، إلى الغيوم ، حاول التدبر فيها ، و قل كل مرة تحتار فيها من شيء سبحان الله ، أمكث ساعة أو أقل من الزمن ثم ارفع يديك و اسأل الله الهداية ، بعدها تتيقن بوجود الله و يهديك الله بإذنه ..
رجاءا يا أخوتي أردت في هذه الأسطر ان أنصح كل شاب و فتاة ، كل مسلم و مسلمة ، رجاءا لا تحطموا عزيمة أخوانكم ممن يريدون الهداية ، لا تقولوا لهم انتم منافقون أو تسيؤوا لهم ..احفظوا عهدكم مع الله بحماية الدين و نصرته ، واضبوا على الصلاة ، و على النجاح في الدراسة و على عدم مخالفة المواعيد ...رجاءا ..
الرجاء أن تدعوا لي بالتوفيق في الدراسة و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gold9.mam9.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: شكرا   السبت يونيو 20, 2009 2:59 am

شكرا اخي على الموضوع واتمنى ان يلتزم كل اخ وكل اخت بهذه النصائح.

دعاء قبل المذاكرة: " اللهم إني أسالك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل "

دعاء بعد المذاكرة: " اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت فرده عند حاجتي إليه أنك على كل شيء قدير "

عند التوجه للامتحان : " اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لاملجأ ولا منجى إلا إليك "

عند دخول الامتحان: " رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطان نصيرا "

عند بداية الإجابة : " رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ، باسم الله الفتاح اللهم لأسهل إلا ماجعلته سهلا يا أرحم الراحمين"

عند تعسر الإجابة: " لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين ، ياحي يا قيوم برحمتك أستغيث رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين "
عند النسيان: " اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه أجمع علي ضالتي "
بعد انتهاء الإجابة: " الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله "

اللهم استجب لنا ووفقنا لما تحبه وترضاه
امين

واتمنى لك اخي كل التوفيق وهذه بعض الاذكار اتمنى ان تكون هدية مني لك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Toufik Bounif
Admin
avatar

عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
العمر : 29
الموقع : toufikzad.skyrock.com

مُساهمةموضوع: رد: سيماهم في وجوههم ...   السبت يوليو 25, 2009 12:29 pm

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا على الرد الرائع و المتميز و اتمنى انك تنالي التوفيق كل التوفيق يا اختي

الفائدة عظيمة و جليلة في التمسك بدين الله ...و الفائدة الأكبر هي علاقة العبد مع ربه ...

اللهم إنا نحبك ...حبا شديدا ...فارحمنا يا الله
و اغفر لنا زلاتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gold9.mam9.com
sazeera

avatar

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 09/06/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: سيماهم في وجوههم ...   الأحد يوليو 26, 2009 7:39 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

اللهم لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اللهم لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اللهم لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اللهم اهدنا واهدي بنا.......
اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبنا...
اللهم اهدنا صراط المستقيم....

بارك الله فيك اخي محمد على هذه الكلمات المشرقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيماهم في وجوههم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أسرار الشباب  :: الشباب يقولون :: خواطر شباب ideas-
انتقل الى: